منتدي السحاري

حد الصحاري

شعارنا: نسعي لنتطور.نتطورلنرقي ونسمو إذايجب أن نطمح إنه الطموح    
يقول الأديب والعالم الفيزيائي الدكتور أحمد زكي «ليس ألذ في أحاديث الناس من قصة، وليس أمتع فيما يقرأ الناس من قصة، والعقول قد تخمد من تعب، ويكاد يغلبها النوم، حتى إذا قلت قصة ذهب النوم، واستيقظت العقول، وأرهفت الآذان... وهانحن نختار لكم أروع القصص فأرجوا أن تستمتعوا وتستفيدوا

أهلا وسهلا بك في منتديات السحاري منتدي لكل الأجيال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تاريخ رياضة الملاكمة

    شاطر
    avatar
    ياغامي لايت
    عضو فضي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 420
    نقاط : 10384
    التصويت : 10
    تاريخ التسجيل : 27/10/2010
    العمر : 28
    الموقع : www.hadsahary.7olm.org

    تاريخ رياضة الملاكمة

    مُساهمة من طرف ياغامي لايت في الخميس 04 نوفمبر 2010, 15:06

    نبذة تاريخية عن رياضة الملاكمة
    اولا-الملاكمة قديما :
    منذ وجد الأنسان في الحياة وهو يبحث عن مصادر معيشتة مستخدما في ذلك يديه وذراعيه ورجليه ويستخدم في ذلك كل السبل المتاحة في البيئة ولعل استخدام القبضتين في الدفاع عن النفس كان من أول ما إستخدمه الأنسان في بدء الخليقة . كما استخدم الأنسان يديه في تناول الأحجار للدفاع عن نفسه ضد الحيوانات المفترسة وظل علي هذا الحال فترة طويلة الي أن توصل الي اعداد وصناعة مجموعة من الآلات إستخدامها بيديه في توفير سبل المعيشة المناسبة .ولعل استخدام القبضة أو اليد في توفير المعيشة والأمان يعتبر مرحلة هامة في تاريخ الملاكمة ، باعتبارها الرياضة الوحيدة التي تعتمد كليا علي القبضتين واليدين دفاعا وهجوما .

    ثانيا- الملاكمة عند الفراعنة :
    تؤكد لأثار الموجودة علي جدران معابد بني حسن بالمنيا ، علي أن قدماء المصريين قد مارسوا لعبة الملاكمة من أجل إعداد الشباب القوي للقتال والأشتراك في الحرب ، كما أثبتت هذه الأثار ممارسة قدماء المصريين اللكم وهم يلفون عدة لفائف تغطي القبضة والساعد حتي المرفق .

    ثالثا-الملاكمة عند الأغريق :
    وصفت روايات هومير وفيرجل حفلات الملاكمة في تاريخ اليونان القديم وكانت الملاكمة تمارس من أجل الترويح ، ومن أجل إسعاد وتسليه الملوك والأسياد في هذا العصر ، كما كانت وسيلة ناجحة لأعداد الشباب بدنيا وقت السلم للعمل ووقت الحرب للقتال . وظهرت الملاكمة في الألعاب الأولمبية القديمة ( 776 ق.م ) في الدورة الثالثة والعشرين عام 688 ق.م ، وفيها حاز أرنوماستوس الأغريقي لقب أول بطولة في الملاكمة وقد قام هذا البطل فيما بعد بإعداد بضعة قواعد وقوانين للملاكمة في الألعاب الأولمبية القديمة .

    رابعا-الملاكمة عند الرومان :
    عند غزو الرومان لبلاد الأغريق في عام 146 ق.م تمت مشاركة الرومان للأغريق في العابهم ومناسبتهم المختلفة ، وادخلوا عدة تعديلات علي اللكم وقوانينه ، كما كان الأمبراطور الروماني كاليجولا من عشاق الملاكمة ، وكان يختار أبطاله من بلاد مختلفه ويقيم بينهم المنازلات ويصرف لهم الهبات المناسبة ، كما ساهم في وضع القانون الروماني وكانت المنازلات تتم في مكان بيضاوي الشكل يسمي بالمجتلد ، له أسوار عالية يجلس فوقها المشاهدون. واتسم هذا الوقت بممارسة الملاكمة ونزالاتها من أجل إسعادة الطبقة الحاكمة بمشاهدة العديد من نزالات الملاكمة أو نزالات الملاكمة المختلطة ببعض حركات المصارعة وظلت الملاكمة علي هذا الحال حتي الغيت الألعاب الأولمبية القديمة .

    خامسا-الملاكمة في العصور الوسطي :
    كانت الملاكمة محدودة الأنتشار في العصور الوسطي ، ولم تعد منازلاتها تلك التي تثير الجماهير .

    سادسا-الملاكمة في العصر الحديث :

    كانت انجلترا من أول من أهتم بالملاكمة في العصر الحديث ، ووضعت لها القوانين والتشريعات وكانت خطوة تاريخيه فتحت المجال لإنتشار هذه الرياضة باعتبار أن هذه القوانين والتشريعات وجدت لحماية أرواح اللاعبين مع توفير الأيجابية والفاعلية في الملاكمة.[img][/img]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 16 نوفمبر 2018, 22:20