منتدي السحاري

حد الصحاري

شعارنا: نسعي لنتطور.نتطورلنرقي ونسمو إذايجب أن نطمح إنه الطموح    
يقول الأديب والعالم الفيزيائي الدكتور أحمد زكي «ليس ألذ في أحاديث الناس من قصة، وليس أمتع فيما يقرأ الناس من قصة، والعقول قد تخمد من تعب، ويكاد يغلبها النوم، حتى إذا قلت قصة ذهب النوم، واستيقظت العقول، وأرهفت الآذان... وهانحن نختار لكم أروع القصص فأرجوا أن تستمتعوا وتستفيدوا

أهلا وسهلا بك في منتديات السحاري منتدي لكل الأجيال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من يمارس الرياضة؟

    شاطر
    avatar
    ياغامي لايت
    عضو فضي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 420
    نقاط : 10384
    التصويت : 10
    تاريخ التسجيل : 27/10/2010
    العمر : 28
    الموقع : www.hadsahary.7olm.org

    من يمارس الرياضة؟

    مُساهمة من طرف ياغامي لايت في الأحد 31 أكتوبر 2010, 07:51

    من منا يمارس رياضة؟

    من منا يجعل الرياضة من اساسيات حياته (روتين يومي)؟

    كم من الساعات تستغرقها للجلوس قرب أشعة التليفزيون ولكن كم من الدقائق التي تمارس فيها الرياضة؟

    تعتبر الرياضة من الاساسيات المهمة في حياتنا ولكن الكثير منا يغفل فائدتها قد يكون لان البعض يتحججون بأن ليس لديهم الوقت لممارستها وانشغالهم وقد يكون ايضا لان تأثيرها وفائدتها على الجسم لا يتم في وقت قصير وانما يحتاج الى فترة من الوقت ترتبط بعوامل الرياضة وعدد مرات مزاولتها وقوة الارادة والحزم والانتظام في ممارستها.
    الرياضة البدنية هي أجمل تعبير عن الحياة تقوم به الأنسجة العضلية. والأنسجة العضلية هي المحطة الأخيرة للأغذية, وهي التي تقوم جميع أجهزة الجسم على خدمتها. فالرياضة البدنية والأعمال الجسدية هي إنتاج ما تقوم به أجهزة وأعضاء الجسم من ممارسة لوظائفها. والرياضة هي انعكاس لحالة الجسم وأعضائه. وبالحركة الرياضية والعمل الجسدي يمارس الإنسان والحيوان حياته. وبالحركة الرياضية أو الجسدية يعمل كل مخلوق ويجهد للحصول على طعامه وحماية صغاره من الأخطار وبناء بيته, كل حسب بيئته وبنيته وطبيعته
    والرياضة مهمة لكل الفئات فهي مفيدة للشباب والفتيات والحوامل والمرضعات والشيوخ والكهول وكذلك المعوقين.

    وللرياضة فوائد كثيرة منها : الحفاظ على الوزن والوقاية من السمنة والوقاية من الاصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم وامراض القلب وتقوية عضلات الجسم والتخفيف من مشاكل امراض المفاصل والروماتيزم وهشاشة العظام وتحسين الحالة النفسية والمعنوية حيث انها تساعد على التخفيف من القلق والاكتئاب والمشاكل النفسية.

    والمشاكل النفسية باحراق الدهون المختزنة بالجسم من هنا نجد ان الرياضة تعتبر ضمن اساسيات الوقاية من الكثير من الامراض المزمنة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 16 نوفمبر 2018, 22:21